ما هي المتطلبات للاشتراك في خدمة البيع بالتجزئة
المستمسكات الاربعة او البطاقة الوطنية
عقد ايجار للشركة او الجمعية غير نافذ مختوم من مكتب دلالية
هوية غرفة تجارة ( او اوراق تأسيس المحل/الجمعية )
صورتين شخصية لصاحب الشركة او الجمعية
اصدار بطاقة كي كارد (تاجر) من داخل الشركة او تزويدنا بواحده في حال توفرها
صورة وجهة المحل التجاري من الخارج وصورة من الداخل
البيع حصريا لاصحاب الجمعيات والشركات التجارية

ما هو عنوان الشركة
بغداد - كرادة داخل - ساحة كهرمانة - مجاور المرور الرصافة
هل احتاج الى تنصيب جهاز البصمة او تعريفة ؟
لا يحتاج التاجر في الاصدار الثاني من المنصة جهاز البصمة كون ان المنصة اطلقت تطبيق اقساطي الذكي الذي يتم من خلالة عملية البيع بدون الحاجة الى جهاز بصمة
هل استخدام ايباد في عملية البيع الى الزبائن ؟
نعم , تستطيع استخدام الايباد في عملية البيع وذالك ايضا عن طريق استخدام تطبيق اقساطي بدون الحاجة الى جهاز بصمة
ماهو العقد بين التاجر الزبون
يكون هذا العقد بمثابة موافقة بين الطرفين على عملية البيع التي تمت والموافقة على الاقساط التي تم انشائها على الزبون والتي يتم ادراجها في العقد الموقع بين الطرفين
الموظف او المتقاعد لديه سلفة مشمول في المنصة ؟
اذا كان راتب الموظف او المتقاعد يسمح بذلك يمكنه التبضع
غير مشمول بسبب براءة الذمة ؟
يجب عليه مراجعة مصرف الرافدين والغاء براءة الذمة
غير مشمول بسبب التزاماته المالية
يكون ذالك بسبب ان الراتب غير كافي للتبضع بالاقساط لانه سبق ان تبضع من جمعيات اخرى
هذه الخدمة متوفرة في الوقت الحالي لموظفي الملاك الدائم فقط
تعني ان الموظف عقد وهو غير مشمول الى حين تحويلة على الملاك الدائم

بانتظار تحديث المعلومات الماليه ؟
وتعني عدم توفر الراتب خلال هذا الشهر
غير مشمول كون راتبه اقل من المسموح
غير مشمول بسبب الراتب صفر لهذا الشهر

العقد بين التاجر والزبون
يجب على التاجر اعطاء نسخة من عقد البيع والاحتفاظ بنسخة اخرى لديه مع ارفاق قائمة البيع وصورة من مستمسكات

من هم الأشخاص المشمولين في المنصة ؟
موظفين ومتقاعدين مصرف الرافدين حصرا

اصحاب بطاقة كي كارد بالرمز السري او ماستر كارد مشمولين بالمنصة أم لا
تم تاهيلهم بالمنصة عن طريق تطبيق اقساطي الذكي

هل بطاقات الجيل القديم 8 ارقام مشمولين بالمنصة ؟
لا غير مشمولين

هل بطاقات النخيل مشمولة في المنصة
لا غير مشمولين في المنصة

ماهي الاقساط المتلكئ وكيف يتم تسديدها
الاقساط المتلكئة هي الاقساط التي لم يتم تسديدها خلال هذا الشهر ويكون سبب تلكئ اما راتب الزبون متوقف او لا يكفي لتسديد كامل القسط ويتم
الشخص غير مؤهل
كل شهر تكون هناك تحديثات على بيانات المتقاعدين بعضهم يتم تأهيلة والبعض الاخر يكون غير مشمول لهذا يجب ان ينتظر الى الشهر القادم اما يتأهل تلقائيا بعد تحديث بيانتة

اختلاف في المبالغ بين شريط الراتب والمبلغ في المنصة
يكون الراتب الموجود في المنصة هو الراتب الصافي للاستقطاع وليس راتب الذي يستلمه

هل يوجد تأمين
لا يوجد تامين

هل توجد رسوم على النظام
نعم 100 دولار سنويا رسوم تجديد رخصة الاشتراك في المنصة

كيف تتم عملية الاستقطاع وتحويل المبالغ الى التاجر
تتم عملية الاستقطاع من خلال مصرف الرافدين عن طريق بطاقة كي كارد التاجر

متى يتم نزول المبالغ في بطاقة التاجر
يتم استحصال المبالغ وتحويلها الى التاجر من 15 الى 20 يوم بعد تاريخ نزول الراتب

كيفية الدفع نقدا او حذف الفواتير :
التقارير - الزبائن - ابحث عن شخص واضغط امامه عن التفاصيل - واختار سداد شهر عن طريق بصمة الزبون او عن طريق رمز التاكيد الذي يصل على رقم هاتفه , اما في حالة الحذف اختار الغاء فاتورة كاملة

هل بالامكان بيع الدولار ومنح القروض او السلف عن طريق المنصة ؟
لا تتعامل المنصة بمنح القروض وبيع الدولار نهائيا وبخلافه يتم معاقبة المشترك وفرض غرامة مالية عليه ,اما بالنسبة للسلف فهي تعامل مباشر مع المصرف ولا علاقة للمنصة بها

مالفرق بين اطفاء الفاتورة و الغاء
اطفاء الفاتورة هي يتم استحصال نسبة الشركة من التاجر على مبلغ الفاتورة المتبقي اما الغاء الفاتورة فلا يتم استحصال اي نسبة وهي مجاناً

متى يتم الغاء الفاتورة
يجب الغاء الفاتورة قبل استقطاع اي قسط من الزبونعن طريق الدائرة
ما الفرق بين سداد شهر واطفاء الفاتورة
سداد الشهر هي اذا كان الزبون قدسدد نقدا مبلغ قسط شهري واحد , اما اطفاء الفاتورة فيتم تسديد كامل الاشهر نقدا

ماهي النسبة من اطفاء الفاتورة وسداد الشهر
يتم استحصال النسبة من التاجر على حسب نوع الاشتراك ونوع الزبون ,
اذا كان الاشتراك ذهبي تكون النسبة من الموظف 8% واذا كان الزبون متقاعد تكون النسبة 6%
اذا كان الاشتراك فضي تكون النسبة من الموظف 5% ومن المتقاعد 3%

في حال تم تحويل الزبون من مصرف الى اخر (الاقساط في ذمته تبقى مستمرة )
نعم , الاستقطاع يبقى مستمر في ذمة الزبون ولا يتم اعطاء براءة الذمة من المصرف الى الزبون الى حين اكمال الاقساط

هل الوكيل الوريث المستفيد مشمول في المنصة
لا, غير مشمولين

هل يمكن تغيير رقم التاجر او اسم المنصة
نعم يمكن التغيير ولكن بطلب رسمي يملئ من قبل التاجر صاحب المنصة وارساله الى مقر الشركة مع المسوق او مراجعة المقر بشكل مباشر

كيفية تغيير باسوورد التاجر للمنصة في حالة فقدانه
تكون عملية تغيير الباسوورد عند الدخول على المنصة قبل عملية تسجيل الدخول يوجد سهم صغير الضغط عليه وادخال الايميل الخاص بالمنصة وعليه سوف يتم ارسال رسالة تأكيد على رقم هاتف التاجر المسجل في منصة اقساطي بعد ادخال رمز التأكيد يتم ارسال كلمة المرور الجديدة على الرقم

ماهو الاستعلام
الاستعلام هو كل شخص مؤهل تظهر بياناته في المنصة وتكون قيمته 800 دينار تستقطع من التاجر نهاية الشهر

ماهي المحفظة
هي الصفحة التي توجد في حسابات التاجر والتي تحتوي على مبلغ الاستقطاعات الشهرية مع اسماء الزبائن واستحقاقات الشركة والمبالغ التي يتم تحويلها كل شهر

ماهو برنامج اني دسك ؟

هو برنامج يتم تنصيبة في حاسبة التاجر ليتم الدخول فريق الدعم الفني الى الحاسبة لغرض متابعه المشكلة ومعالجتها في اسرع وقت
هل كانت هذه المقالة مفيدة؟
إلغاء
شكرًا!