ما هي منصة اقساطي وكيف تعمل
اضغط على الرابط التالي ( ما هي منصة اقساطي ؟ وكيف تعمل ) لمعرفة التفاصيل

ما هي المتطلبات للاشتراك في المنصة
المستمسكات الاربعة او البطاقة الوطنية

عقد ايجار للشركة او الجمعية

هوية غرفة تجارة ( او اوراق تأسيس المحل/الجمعية )

صورتين شخصية لصاحب الشركة او الجمعية

اصدار بطاقة كي كارد من داخل الشركة او تزويدنا بواحده في حال توفرها

صورة وجهة المحل التجاري من الخارج وصورة من الداخل

البيع حصريا لاصحاب الجمعيات والشركات التجارية

ما هو عنوان الشركة
بغداد - الكرادة - تقاطع المسبح - خلف السفارة الالمانية سابقا

هل احتاج الى تنصيب جهاز البصمة او تعريفة ؟
لا يحتاج التاجر في الاصدار الثاني من المنصة جهاز البصمة كون ان المنصة اطلقت تطبيق اقساطي الذكي الذي يتم من خلالة عملية البيع بدون الحاجة الى جهاز بصمة

هل استخدام ايباد في عملية البيع الى الزبائن ؟
نعم , تستطيع استخدام الايباد في عملية البيع وذالك ايضا عن طريق استخدام تطبيق اقساطي بدون الحاجة الى جهاز بصمة

ماهو العقد بين التاجر الزبون
يكون هذا العقد بمثابة موافقة بين الطرفين على عملية البيع التي تمت والموافقة على الاقساط التي تم انشائها على الزبون والتي يتم ادراجها في العقد الموقع بين الطرفين

الموظف لديه سلفة مشمول في المنصة ؟
الموظف الذي لديه سلفة 25 مليون غير مشمول اما اذا اقل من هذا فهو مشمول اذا كان راتبة يسمح بذلك

المتقاعد لديه سلفة مشمول في المنصة
المتقاعد الذي لديه سلفة 10 مليون او 25 مليون غير مشمول في المنصة اما اذا اقل من هذا فهو مشمول اذا كان راتبة يسمح

تضهر رسالة لديك الكثير من القروض ماذا تعني ؟
تعني هذه الرسالة انه المتقاعد او الموظف لديه سلفة من مصرف الرافدين وهو غير مشمول الى حين تسديدها

غير مشمول بسبب براءة الذمة ؟
يجب عليه مراجعة مصرف الرافدين

لديك قرض بأنتظار المعالجة ?
يجب عليه مراجعة مصرف الرافدين والغاء القرض لغرض الشمول في المنصة

هذه الخدمة متوفرة في الوقت الحالي لموظفي الملاك الدائم فقط
تعني ان الموظف عقد وهو غير مشمول الى حين تحويلة على الملاك الدائم

لقد وصلت الحد الاعلى من القروض حسب مايسمح به راتبك
تعني ان الموظف غير مشمول في المنصة

بانتظار تحديث المعلومات الماليه ؟
وتعني عدم توفر الراتب خلال هذا الشهر

غير مشمول كون راتبه اقل من المسموح
غير مشمول كون الراتب صفر

لا يتوفر راتب لاخر شهر ؟
تعني ان الزبون غير مسجل في نظام الشمول الالكتروني الخاص بكي كارد او مصرف الرافدين ويجب عليه مراجعة كي كارد لمعرفة سبب عدم شمولة

هل يمكن اعطاء نسخة للزبون من العقد
نعم يجب على التاجر اعطاء نسخة من عقد البيع للزبون والاحتفاظ بنسخة اخرى لديه مع ارفاق قائمة البيع وصورة من مستمسكات

ماهو التشفيت
يوجد نوعين من التشفيت

اولا تشفيت جزئي

وهو في حالة كان راتب المتقاعد او الموظف لا يكفي لاستقطاع مبلغ كامل القسط لهذا يستقطع جزء ويشفت الجزء الاخر بنهاية الاقساط
التشفيت الكامل

وهو في حالة كان راتب المتقاعد او الموظف متوقف خلال هذا الشهر يشفت القسط كامل الى نهاية الاقاسط

من هم الأشخاص المشمولين في المنصة ؟
تم شمول موظفين ومتقاعدين مصرف الرافدين حصرا والذين تتوفر في شروط التاهيل من المصرف

اصحاب بطاقة كي كارد بالرمز السري او ماستر كارد مشمولين بالمنصة أم لا
تم تاهيلهم بالمنصة عن طريق تطبيق اقساطي الذكي

هل بطاقات الجيل القديم 8 ارقام مشمولين بالمنصة ؟
لا غير مشمولين

هل بطاقات النخيل مشمولة في المنصة
لا غير مشمولين في المنصة

ماهي الاقساط المتلكئ وكيف يتم تسديدها
الاقساط المتلكئة هي الاقساط التي لم يتم تسديدها خلال هذا الشهر ويكون سبب تلكئ اما راتب الزبون متوقف او لا يكفي لتسديد كامل القسط ويتم )تسديدها بثلاث حالات (اذا عاد راتب الزبون بشكل طبيعي او يتم تسديدها عن طريق التأمين اذا كان القسط مؤمن او عن طريق الدفع نقدا

الشخص غير مؤهل
كل شهر تكون هناك تحديثات على بيانات المتقاعدين بعضهم يتم تأهيلة والبعض الاخر يكون غير مشمول لهذا يجب ان ينتظر الى الشهر القادم اما يتأهل تلقائيا بعد تحديث بياناته او يراجع كي كارد او الاتصال على 422 لمعرفة سبب عدم شمولة

اختلاف في المبالغ بين شريط الراتب والمبلغ في المنصة
يكون الراتب الموجود في المنصة هو الراتب الاسمي للزبون

السجناء السياسيين وضحايا الارهاب والرعاية الاجتماعية مؤهلين ام لا
غير مشمولين

ماهي انواع الاشتراكات في المنصة وماهي مبالغ الاستقطاعات
يوجد الاشتراك الفضي وهذا النوع يتضمن

- نسبة الشركة 3 بالمئة للمتقاعدين و 5 بالمئة للموظفين

هل يوجد تأمين
لا يوجد تامين

هل توجد رسوم على النظام
نعم 100 دولار سنويا رسوم تجديد رخصة الاشتراك في المنصة

كيف تتم عملية الاستقطاع وتحويل المبالغ الى التاجر
تتم عملية الاستقطاع من خلال مصرف الرافدين حيث يتم ارسال فايل الجمعيات المشتركة في المنصة يحتوي على الزبائن ويتم استقطاعهم وتحويلهم من خلال المصرف

متى يتم شمول الماستر كارد
تم شمولهم على تطبيق اقساطي الذكي

لماذا البصمة لا تستجيب ؟ وما هي الاسباب
الشخص غير مطابق : البصمة ضعيفة او يوجد رمز على بطاقة كي كارد ولا يوجد بصمة.

لا يوجد اتصال بالبصمة : يوجد شرح يتم ارساله الى التاجر من خلال فرق الدعم او عن طريق البحث في مركز المساعدة.

لا توجد استجابة من سيرفر : مشكلة عامة لدى الجميع تحدث أثناء التحديثات ويجب الاتصال بالشركة.

الشخص غير مؤهل : لا تتوفر معلومات مالية من التقاعد بعد شهرين ممكن ان يتم تأهيله وعلى المتقاعد مراجعة الدائرة لمعرفة السبب.

تأكد من ربط البصمة : البصمة غير معرفة ويتم تنصيبها له من خلال الدخول الى الحاسبة

متى يتم نزول المبالغ في بطاقة التاجر
يتم استحصال المبالغ وتحويلها الى التاجر من 15 الى 20 يوم بعد تاريخ نزول الراتب

كيفية الدفع نقدا او حذف الفواتير :
التقارير - تفاصيل الاقساط - ابحث عن شخص واضغط امامه عن التفاصيل - واختار دفع نقدا عن طريق بصمة الزبون او عن طريق رمز التاكيد الذي يصل على رقم هاتفه , اما في حالة الحذف يكون حذف فاتورة كاملة

هل بالامكان بيع الدولار ومنح القروض او السلف عن طريق المنصة ؟
لا تتعامل المنصة بمنح القروض وبيع الدولار نهائيا وبخلافه يتم معاقبة المشترك وفرض غرامة مالية عليه ,اما بالنسبة للسلف فهي تعامل مباشر مع المصرف ولا علاقة للمنصة بها

مالفرق بين الدفع نقدا والحذف
الدفع نقدا هو (دفع قسط معين خلال شهر معين بعد استحصال مبلغ القسط من الزبون كاش ) اما عملية الحذف تكون الغاء الاقساط المترتبة على الزبون بعد عدم اجراء عملية بيع او اتفاق بين الطرفين ولا توجد اي رسوم على عملية الحذف

هل يمكن حذف قسط معين على الزبون
نعم يمكن من خلال الدفع وتستقطع نسبة الشركة على حسب نوع الزبون اذا موظف 5% واذا كان متقاعد 3%

هل يوجد رسوم مالية على حذف الاقساط او الدفع نقدا
نعم , توجد رسوم على الدفع نقدا ولكن لا توجد رسوم على حذف الفاتورة كاملة

هل يمكن التسوق عن طريق الرقم التقاعدي
لا يمكن التسوق فقط عن طريق رقم البطاقة كي كارد او ماستر كارد

في حال تم تحويل الزبون من مصرف الى اخر (الاقساط في ذمته تبقى مستمرة )
نعم , الاستقطاع يبقى مستمر في ذمة الزبون ولا يتم اعطاء براءة الذمة من المصرف الى الزبون الى حين اكمال الاقساط

هل الوكيل الوريث المستفيد مشمول في المنصة
لا, غير مشمولين

هل يمكن تغيير رقم التاجر او اسم المنصة
نعم يمكن التغيير ولكن بطلب رسمي يملئ من قبل التاجر صاحب المنصة وارساله الى مقر الشركة مع المسوق او مراجعة المقر بشكل مباشر

كيفية تغيير باسوورد التاجر للمنصة في حالة فقدانه
تكون عملية تغيير الباسوورد عند الدخول على المنصة قبل عملية تسجيل الدخول يوجد سهم صغير الضغط عليه وادخال الايميل الخاص بالمنصة وعليه سوف يتم ارسال رسالة تأكيد على رقم هاتف التاجر المسجل في منصة اقساطي بعد ادخال رمز التأكيد يتم ارسال كلمة المرور الجديدة على الرقم

ماهو الاستعلام
الاستعلام هو كل شخص مؤهل تظهر بياناته في المنصة بعد ان يبصم او يتم فحصه عن طريق خيار فحص البطاقة وتكون قيمته 800 دينار تستقطع من التاجر نهاية الشهر

ماهي الاقساط القيد الدفع
اقساط قيد الدفع , هي الاقساط التي سوف يتم ارسالها الى الدائرة المعنية ليتم استقطاعها وتحويلها الى التاجرلكن يستقطع منها نسبة الشركة والتأمين والاستعلام

ماهي الاقساط المتلكئة
هي الاقساط التي لم يتم استقطاعها وتكون نوعين فيها المتلكئ الكامل وهو يكون في صفحة الاقساط المتلكئة والمتلكئ الجزئي وهو يدفع جزء القسط ويشفت الجزء الاخر في نهاية اقساط الزبون

ماهي المحفظة
هي الصفحة التي توجد في حسابات التاجر والتي تحتوي على مبلغ الاستقطاعات الشهرية مع اسماء الزبائن واستحقاقات الشركة والمبالغ التي يتم تحويلها كل شهر

ماهو برنامج اني دسك ؟

هو برنامج يتم تنصيبة في حاسبة التاجر ليتم الدخول فريق الدعم الفني الى الحاسبة لغرض متابعه المشكلة ومعالجتها في اسرع وقت
هل كانت هذه المقالة مفيدة؟
إلغاء
شكرًا!